الرئيسية » اخبار رياضية » أسود الأطلس يواجهون المنتخب الصربي في أول اختبار لإثبات الذات قبل مونديال روسيا
الجامعة المغربية لكرة القدم

أسود الأطلس يواجهون المنتخب الصربي في أول اختبار لإثبات الذات قبل مونديال روسيا

يخوض أسود الأطلس، مساء اليوم الجمعة، أول اختبار لكسب ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار قبيل التوجه إلى مونديال روسيا 2018، وذلك في مباراة ودية ضد المنتخب الصربي.

اللقاء يرتقب أن ينطلق مساء اليوم حوالي الساعة السابعة والنصف بالملعب الأولمبي في مدينة تورينو الإيطالية، ويدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكأس العالم روسيا 2018.

ويخوض رونار هذه المباراة محروما من خدمات 3 لاعبين، وهم يوسف أيت بناصر لاعب كان الفرنسي، وياسين بونو حارس جيرونا، وياسين أيوب المحترف بأورتريخت الهولندي، بداعي الإصابة.

الناخب الوطني قال خلال ندوة صحفية عقدها أمس الخميس بتورينو إن اللاعبين المتواجدين في معسكر تورينو سيشكل أغلبهم الكتيبة التي سيعتمد عليها في نهائيات مونديال روسيا. وأضاف رونار: “بعض اللاعبين لم توجه لهم الدعوة لهذه الودية، لكنهم دائما في حساباتي، علما بأن الوديتين أمام صربيا وأوزبكستان في غاية الأهمية، خاصة أنهما آخر مواجهتين قبل المعسكر الأخير بسويسرا”.

ويرتقب أن يعطي الناخب الوطني خلال هذه المقابلة الفرصة لفائدة هداف فريق نهضة بركان، أيوب الكعبي، الذي تألق بشكل لافت خلال بطولة “الشان” رفقة الفريق المحلي، وهداف فريق الأهلي المصري، وليد أزارو.

ودافع رونار عن خياراته خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس الخميس حين سأله الصحفيون عن سبب تخليه عن المهاجم رشيد العليوي، قائلا إنه “لا جدوى لاستدعاء لاعب لأضعه في مقاعد الاحتياط، من الأفضل أن يبقى مع ناديه، ثم إن الدرجة الثانية لفرنسا، ليست مقياسا، حتى إن كان اللاعب هدافا، لأن هناك فارقا كبيرا بينها وبين دوريات إسبانيا وإيطاليا والدرجة الأولى بفرنسا، ناهيك أن لدينا لاعبين أيضا سجلوا عدة أهداف، كوليد أزراو وأيوب الكعبي.”

وأضاف رونار: “أريد التأكيد أن عدم استدعاء بعض اللاعبين، لا يعني أنهم دون المستوى، ولكن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين، وبالتالي لا يمكن استدعاء الجميع”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيخوض مباراة إعدادية ثانية يوم الثلاثاء المقبل ضد منتخب أوزبكستان، والتي ينوي رونار إعطاء الفرصة خلالها للاعبين الذين لن يشاركوا أمام صربيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*