الرئيسية » اخبار وطنية » الأزمي: مشروع مالية 2016 يستثمر بشكل جيد الهوامش المالية في الاستثمار والخدمات الاجتماعية
ادريس الازمي

الأزمي: مشروع مالية 2016 يستثمر بشكل جيد الهوامش المالية في الاستثمار والخدمات الاجتماعية

أكد إدريس الأزمي الادريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن “مشروع قانون مالية 2016، مشروع له طعم خاص، باعتبار أنه قانون مالية يستثمر بشكل جيد الهوامش المالية التي قامت بها الحكومة، في الاستثمار والخدمات الاجتماعية، بالرغم من أننا إذا عدنا إلى ما يتوقعه مشروع قانون المالية، فإنه يتطلب مجهودا كبيرا فيما يتعلق بالموارد وفي ترشيد النفقات”.

وأضاف الأزمي، خلال اللقاء الدراسي الذي نظمته فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان حول مشروع قانون المالية لسنة 2016، مساء اليوم بمقر مجلس النواب، أنه وبالرغم من التحديات المالية، إلا أننا “خصصنا حوالي 60 مليار درهم للاستثمار، وبالتالي الاصلاحات التي قمنا بها على مستوى المقاصة ونفقات الدولة، أعطت هوامشا أصبحت تستثمر في الاستثمار وعلى مستوى الميزانيات الاجتماعية، وهي التي تستهدف المجالات والفئات الهشة”، يقول الوزير.

ونبه في ذات السياق، أن المشروع عبر عن “مجهود كبير تبذله الحكومة على المستوى الجبائي، باعتباره مشروعا يضم عددا من المبادرات الموجهة للمقاولة، مما يشجع على الاستثمار ويدعمه، ويعمل على تنزيل نتائج المناظرة الضريبية، وتحمل مجموعة من أعباء هذه الاصلاحات، خصوصا التقاعد، الجهوية، إصلاح القضاء.. مما يدعونا الى الفخر والاعتزاز بمشروع قانون مالية 2016”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*