الرئيسية » اخبار عالمية » مهرجان “كان” .. دقيقة صمت تضامناً مع ضحايا مانشستر
مهرجان كان

مهرجان “كان” .. دقيقة صمت تضامناً مع ضحايا مانشستر

يشهد مهرجان كان السينمائي عند الساعة 13.00 بتوقيت غرينتش الثلاثاء 23 أيار/مايو 2017 دقيقة صمت تضامنا مع مدينة مانشستر البريطانية التي تعرضت مساء الإثنين لاعتداء أوقع 22 قتيلا، على ما أعلن تييري فريمو المدير المنتدب للمهرجان.
وقال فريمو قبل عرض فيلم للمخرج الإيراني الراحل عباس كياروستامي “أعرب عن تضامننا مع مدينة مانشستر، يجب أن نظهر أننا لن نستسلم والحياة تستمر. عند الساعة 15.00، سنكون على أعلى السلالم للوقوف دقيقة صمت”.

وأعلن فريمو عن إلغاء عرض بالألعاب النارية كان مقررا مساء الثلاثاء احتفالا بالنسخة السبعين من المهرجان.

كذلك أعرب رئيس بلدية كان دافيد لينار من ناحيته عن “التضامن” بعد الاعتداء الذي شهدته الأراضي البريطانية.

وأكد في بيان عبر “تويتر” على “التضامن الكامل المفعم بالتعاطف وروح التحدي في آن مع المواطنين الانكليز الكثيرين المقيمين في مدينتنا وزوار مهرجان كان الوافدين من بريطانيا”.

ونُشرت تعزيزات أمنية غير مسبوقة لمناسبة هذه الدورة السبعين من المهرجان مع عدد كبير من عناصر الشرطة والدرك والجيش والقوات الجوية إضافة إلى عوائق اسمنتية لتفادي أي هجمات بالشاحنات شبيهة بما شهدته مدينة نيس المجاورة قبل عشرة أشهر (86 قتيلا).
ويشارك عدد كبير من النجوم مساء الثلاثاء في حفل لمناسبة الذكرى السنوية السبعين لانطلاقة مهرجان كان السينمائي. وقد أبقيت قائمة المدعوين سرية لكن من المتوقع حضور عدد من النجوم الحائزين جائزة السعفة الذهبية في السنوات الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*