الرئيسية » اخبار عالمية » رئيس الصين : العلاقات بين بكين وواشنطن حاسمة لمستقبل البشرية
الرئيس الصيني شي جينبينغ

رئيس الصين : العلاقات بين بكين وواشنطن حاسمة لمستقبل البشرية

اعتبر الرئيس الصيني شي جينبينغ، الاثنين، أن العلاقات الصينية – الأميركية، ستكون حاسمة “لمستقبل البشرية”، وذلك خلال زيارة وفد من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة زعيم الغالبية الديموقراطية تشاك شومر الصين، في إطار التقارب الدبلوماسي بين القوتين.

وقال شي، إن “العلاقة بين الصين والولايات المتحدة هي الأهم في العالم. والطريقة التي ستتوافق فيها الصين والولايات المتحدة على مواجهة عالم مضطرب، ستحدد مستقبل البشرية ومصيرها”.
وأثناء استقبل وزير الخارجية، وانغ يي، للوفد الأميركي، قال إنه يأمل في أن تساعد هذه الزيارة “على تحسين فهم الولايات المتحدة للصين”، وأن تساعد أيضا الجانبين “على إدارة الخلافات على نحو أكثر عقلانية، في سبيل عودة العلاقة بين البلدين إلى مسار التنمية السليم”.
واستأنفت الصين والولايات المتحدة، اللتان تتعارضان في العديد من المسائل، الحوار في الأشهر الأخيرة مع سلسلة من الزيارات أجراها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى لبكين، فيما لا يُستبعد عقد لقاء بين الرئيس الصيني شي جينبينغ، ونظيره جو بايدن.

من جهته قال شومر “علينا إدارة علاقاتنا بمسؤولية”، مشددا على أن الولايات المتحدة “لا تسعى إلى الصراع”، لكنّه أشار إلى أنه “من الطبيعي أن تجد قوتان عظميان نفسيهما في منافسة في مجالات مثل التجارة والتكنولوجيا والدبلوماسية وغيرها”.

وذكر شومر أن “الهدف الأول” هو تحقيق “تكافؤ فرص للشركات والعمال الأميركيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*