الرئيسية » اخبار عالمية » (جنيف) جان ماري إيهوزو .. المغرب يقدم مساهمة ثمينة لإفريقيا
الاتحاد الافريقي

(جنيف) جان ماري إيهوزو .. المغرب يقدم مساهمة ثمينة لإفريقيا

أكد جان ماري إيهوزو، سفير الاتحاد الإفريقي بجنيف أن المغرب يقدم مساهمة ثمينة لإفريقيا وإلى أسرته المؤسسية الإفريقية على مستوى التنمية والإصلاحات.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل استقبال نظمته أمس الإثنين بجنيف البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة بمناسبة عيد العرش أن ” المملكة المغربية عادت إلى الاتحاد الإفريقي قوية بمختلف الإصلاحات التي قامت بها في السنوات الأخيرة “.

وأعرب الدبلوماسي الإفريقي عن متمنياته للمغرب بالنجاح حتى يضطلع بدوره الكامل في خدمة التنمية وتعزيز الديمقراطية في القارة. وأضاف أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي سيمكن القارة من تحقيق دينامية للتنمية يساهم فيها كل بلد على حدة. وأشار في هذا الصدد إلى الإنجازات التي حققتها بلدان الاتحاد الإفريقي في ماي الأخير عندما أجمعت جميع الأصوات الإفريقية على دعم انتخاب المرشح الإثيوبي تيدروس آدانوم غيبيرسوس على رأس المنظمة العالمية للصحة.

وأشادت الشخصيات التي حضرت هذا الحفل بالإصلاحات الديمقراطية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتقدم الملموس الذي حققته المملكة في مختلف المجالات. كما عبرت أيضا عن إعجابها بريادة جلالة الملك وانخراطه الثابت لفائدة السلام والانفتاح والتسامح في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*