الرئيسية » اخبار وطنية » جميلة المصلي: الجهة الشرقية تتوفر على مؤهلات مهمة للغاية يمكن أن تؤدي إلى إحداث مزيد من فرص الشغل
المصلي

جميلة المصلي: الجهة الشرقية تتوفر على مؤهلات مهمة للغاية يمكن أن تؤدي إلى إحداث مزيد من فرص الشغل

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي، أن الجهة الشرقية تتوفر على مؤهلات طبيعية وبشرية مهمة للغاية يمكن أن تؤدي إلى إحداث مزيد من فرص الشغل، إذا ما تم اعتبار تلك المؤهلات في برامج تستحضر الالتقائية بين مختلف القطاعات.

وقام، أمس الأربعاء، وفد مكون من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيد محمد ساجد، وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، السيدة لمياء بوطالب، ومسؤولين آخرين، بزيارة عدد من المشاريع في عدد من مدن جهة الشرق.
وأضافت المصلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذه الزيارة، أن الجهة الشرقية تشهد دينامية لافتة على صعيد الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرة إلى أن عدد التعاونيات يسجل تزايدا سنة بعد أخرى في هذه الربوع.
وأكدت، في السياق ذاته، أنه يتم توفير فضاءات للتكوين والعرض والتسويق من خلال قرى ومركبات للصناعة التقليدية ببعض مدن الجهة، معربة عن الأمل في تحويل هذه الفضاءات إلى نقاط سياحية.
يذكر أن الجهة الشرقية شهدت إحداث أربع قرى للصناعة التقليدية بكل من وجدة وتاوريرت وبركان وجرادة، إضافة إلى قرى أخرى في طور الإنجاز بكل من بوعرفة وأحفير وسيدي شافي، فضلا عن فضاءات لإنتاج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية، ومركبين للصناعة التقليدية بكل من وجدة والناظور.
وكان وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي قد عقد، رفقة الوفد المرافق له، لقاء أمس، مع فاعلين سياحيين ومنتخبين ومسؤولين محليين بوجدة. كما عقد لقاء مماثلا بالسعيدية تمحور حول تقديم ومناقشة حصيلة تقدم الأشغال بالمحطة السياحية للمدينة.
وقام المشاركون، خلال اليوم نفسه، بزيارة لمركبي الصناعة التقليدية بكل من وجدة والناظور وورش قرية الصناع بأحفير وفضاء الصناعة التقليدية بمارينا السعيدية والمحطة السياحية بالسعيدية ومشروع مارتشيكا بالناظور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*