الرئيسية » اخبار الجهوية » بني ملال .. إطلاق مشروع “المشاركة المواطنة للشباب”
تلاميذ

بني ملال .. إطلاق مشروع “المشاركة المواطنة للشباب”

بني ملال ـــ أعطت جمعية “التأهيل للشباب” السبت ببني ملال انطلاقة مشروع ” المشاركة المواطنة للشباب: من أجل سياسات عمومية محلية دامجة ومنصفة للشباب” ، والذي من المقرر أن يمتد على مدى 6 أشهر.

واستهل هذا المشروع، الممول من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الشباب والرياضة وبشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال- خنيفرة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بني ملال، بتنظيم دورة تكوينية حول “تقنيات الترافع وكسب التأييد” ، احتضنتها مكتبة “الأشجار العالية” ببني ملال وعرفت مشاركة 16 مستفيدا، من فاعلات وفاعلين مدنيين، بالإضافة إلى قيادات شبابية.

ويهدف مشروع “المشاركة المواطنة للشباب: من أجل سياسات عمومية محلية دامجة ومنصفة للشباب” ، وفق بلاغ للحميعة، إلى تعزيز وتقوية قدرات القيادة الشابة من أجل مشاركة فاعلة في بناء سياسات عمومية دامجة ومنصفة للشباب، وتعزيز قدرات شباب وشابات من أجل المشاركة في إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية، وخلق فضاء للنقاش والتواصل والتشاور بين الفاعلين.

ويندرج هذا المشروع في إطار ترسيخ المكانة الجوهرية التي يحظى بها الشباب في المجتمع، ودوره الفعال في تنمية ونمو البلاد، حيث يشكل آلية تعمل على تعزيز الخبرات والمبادرات الشبابية المرتبطة بمشاركتهم وإدماجهم كفاعلين في تحقيق الإصلاحات التي يعرفها المغرب.

ويعتبر أيضا مبادرة مدنية شبابية تعمل على تكوين، تدريب وتأهيل الشباب للمشاركة في صنع وتدبير القرار على مستوى الجماعات الترابية في أفق بناء إطار دامج للشباب في تدبير الشأن المحلي.

وتسعى الجمعية ، من خلال هذا المشروع عبر اعتماد مقاربة تشاركية متعددة الفاعلين، إلى تعزيز مشاركة الشباب والشابات انطلاقا من تقوية قدراتهم المعرفية والتواصلية عن طريق مجموعة من الأنشطة ذات البعد التكويني والتحسيسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*