الرئيسية » اخبار وطنية » اجتماع بين وزير التعليم والفيدرالية الوطنية لآباء وأولياء التلامذة بالمغرب
امزازي

اجتماع بين وزير التعليم والفيدرالية الوطنية لآباء وأولياء التلامذة بالمغرب

عقدت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، اجتماعا مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي لمناقشة واقع التعليم بالمغرب والإجراءات الوزارية لتدبير العملية التربوية خلال أزمة فيروس كورونا.

عرضا تناول اهم ما ميز الوضعية الحالية للتعليم بالمغرب والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في تعاملها مع حائجة كوفيد.19 مركزا على التدابير المتخذة لإنهاء الموسمالدراسي 2020/2021 .

وأوضحت الفيدرالية أن رئيسها، ابلغ الوزير بالمشاكل المطروحة والتي تضمنها البيان الأخير الصادر عن المكتب الوطني، مركزا على التشنج الحاصل بين الأمهات والآباء ومؤسسات التعليم الخصوصي والمتمثل في مشكل الاقساط الشهرية الأخيرة، كما قدم اقتراحات ومطالب هذه الشريحة من الاسر مطالبا وزارة التربية الوطنية للتدخل لحلها وانصاف المتضررين في ظل الاكراهات التي فرضتها ازمة كورونا عبر الصعيد الوطني.

وبعد الاستماع و المناقشة لكل المواضيع، يضيف المصدر، عبر الوزير عن التزام الوزارة بالتدخل لحل مشكل الأقساط الشهرية والأخذ بعين الاعتبار وضعية الاسر بالتنسيق مع باقي الشركاء والأطراف المعنية بالموضوع وفي هذا الاطار ستعمل الوزارة على الدفاع عن كل المستخدمين المتضررين للاستفادة من دعم صندوق كورونا، وفق ذات المصدر.

وبخصوص القضايا الأخرى فقد تم التأكيد بجعل مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار وتمكين الاسر من الاستفادة من خدمات البوابات الخاصة بالتوجيه وغيرها من البوابات التي تم اطلاقها بتوفير القن السري دون قيود او شروط ، كما أشار الوزير الى حرصه على تنزيل بنود القانون الاطار المنظم للتعليم الخصوصي وخاصة البند رقم 44 منه منوها بالدور الذي يقوم به ممثلو الأمهات والاباء عبر الصعيد الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*